ياليتني كنت حذيفة !!!

قليل ما تجد - حتى في الأطفال - من يجمع الناس على حبهم وخفة ظلهم
من هؤلاء حذيفة ابن إختي
كثيرون شاهدوا حذيفة مرة واحده لكنهم خرجوا منها بتعليق
منهم من كان يثني على روحه الجميله
وعلى ((لماضته)) في الكلام
وعلى كلماته وتعبيراته التي يتعجبون من معرفته بها واختياره لها
كان حذيفة يتغنى بأنشودة واحدة هي حياتي كلها لله
ننظر اليه ونقول (( ياعم طب غني على قدك))
عندما قرر أن يحفظ القرآن - بغرابة- قرر حفظ سورة الطور من دون كل السور
باختصار هذا الطفل
طفل ليس طفل عادي
ليس بشبيه معظم من نراهم من الاطفال
قررنا من فترة ان نجري له جراحة استئصال اللوزتين
أبسط جراحه
ذهبنا لطبيب مشهور كان قد أجرالي انا نفس العمليه من حوالي 4 سنوات ولكنه كان يجريها في عيادته
قررنا ان نذهب لمستشفى خاص نختار له أشهر جراح وأشهر طبيب تخدير في منطقته وفي مستشفى متميز
وذهبنا بالفعل
حملته بالفعل لمنضدة العمليات وحضرت العملية بحكم أني طبيب
كان يراودني شك أثناء تنويمه أنه لن يفوق مرة أخرى
كذبت نفسي
الى ان انتهى الجراح وانتظرنا أن يفوق
لكن لم يفق بالفعل
وجدنا نفسه قد انقطع ..... أسعفناه سريعا ... وعاد الى نبضه ونفسه من جديد لكنه لم يفق أيضا
طلب منا أحد الأطباء أن نسرع به الى العناية المركزة في مستشفى حكومي كبير لأن حالته تطلب ذلك
انطلقنا الى هناك
دخل العناية المركزة
بعد يومين تحسنت حالته لكن لما يفق بعد
ظلت حالته مستقرة ليومين
حتى جاء اليوم الخامس
ارتفعت حرارته فوق الأربعين لمدة طويله ثم ساءت حالته حتى انتقل الى جوار الله مع غلمان الجنة .
انا لله وانا اليه راجعون
غسلناه وكفناه وذهبنا به لدفنه ليلا بعد العشاء بقليل
صلى عليه ما يزيد عن 20 صفا وخطب أحد الخطباء خطبة هدأت بها نفوس الجميع حتى أمه - والتي كان معظم الخطبة عن فضل من مات له أطفال صغار عند الله
في النهاية
مات حذيفة
ودخل الجنة
أتى الى دنيانا ونظر فيها فلم يجدها تناسبه قرر بعد ثلاث سنوات هي كل عمره أن ينتقل الى مكانه الطبيعي بين غلمان الجنه المخلدون
عله يلعب فيها في جو أحلى
ولعله يجلس فيها مع جده رحمه الله يحفظه القرآن كله
وعامة
لم تكن معيشتنا تنفعه
مات وانتهى حذيفة ليترك في قلوبنا جرحا غائرا -نسأل الله بعده أن يصبر والديه وأن يلحقنا به في الجنة في خير حال
اللهم آمين




posted under |

42 قالوا رأيهم/ أضف تعليقك:

Anonymous said...

ان لله ما أخذ وان له ما اعطى فاصبر واحتسب

رفقة عمر said...

ان لله وانا اليه راجعون رحمه الله رحمه واسعه
وربنا يصبر والداها
عسى ان يبدلهما ربهما خيرا منه زكوه واقرب رحما
مع ان الموت لم يترك صغير ولا كبير
ولكنى لم اصدق النهايه
ابكانى حذيفه كثيرا
بجد مش لاقيه كلام اقوله لان الموت مع انه على رؤس العباد ولكن عند وقوعه يحدث شجن والم شديد وكاننا لن نموت نحن ايضا
ربنا يلحقنا به غير مفتونين
اللهم امين

Anonymous said...

لله ما أخذ وله مخا أعطى وكل شىء عنده بمقدار إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلهمكم ووالديه الصبر والسلوان

Anonymous said...

البقاء لله
إنا لله وإنا إليه راجعون

ألهمكم الله جميعا الصبر

Anonymous said...

لا حول ولا قوة الا بالله
انا لله وانا اليه راجعون
لله ما أعطى ولله ما أخذ وكل شئ عنده بمقدار
عظم الله أجركم د.محمد وألهمكم ووالديه الصبر

Anonymous said...

انا لله وانا اليه راجعمون


ربنا يصبركوا

المستنصر بالله said...

انا لله وانا اليه راجعون
الهمكم الله الصبر
وعوضكم خيرا مما اخذ منكم

صاحب المضيفة said...

اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلفنا خيرا منها


رحمه الله طفلا وسيدا صغيرا بيننا

تالله لقد كنت أحبه حبا خالصا دون بقية أقرانه



اللهم الهمنا الصبر واخلفنا بخير بعده يارب

ابو اعصار said...

عظم الله اجركم
الاطفال المبدعين مستحيل ان تنساهم الذاكرة

Anonymous said...

إنا لله وإنا إليه راجعون إن القلب ليحزن وإنى تمالكت دموعى فأبت إلا أن تنحدر من عينى ولا نقول إلا ما يرضى ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلهم أمه وأبيه الصبر والسلوان وأن يلهمكم الصبر والسلوان وأن يعوض أبويه خيرا وأن يأجرهما فى ما أصابهما

Lobna Ahmed Nour said...

سبحان الله المحيي المميت
يا ليتني كنت حذيفة

البقاء لله .. الهمكم الله الصبر
وغفر لنا ولكم

Anonymous said...

أخي الحبيب خال حذيفة
ان لله وانا اليه راجعون رحمه الله رحمه واسعه
وربنا يصبر والداها
عسى ان يبدلهما ربهما خيرا منه زكوه واقرب رحما
اللهم امين

أخوكم أبوجواد
باريس

Unknown said...

البقاء لله يا محمد
ربنا يصبركم يارب
انا لله وانا اليه راجعون

عصفور المدينة said...

غفر الله لوالديه وأحسن عزاءهما وملأ قلوبكم صبرا ورضا
اتصلت منذ عدة أيام للتعزية فوجدت هاتفك مغلقا
أعانكم الله

مصــــري said...

انا لله وانا اليه راجعون

رزقكم الله الصبر والسلوان

Anonymous said...

إنا لله وإنا إليه راجعون...إن لله ماأخذ وله ماأعطى وكل شئ عنده بمقدار ...إنما هى أمانات لدينا مودعة ...يستردها صاحبها عندما يحين أجلها ولانملك إلا الرضا بقضاء الله تعالى وقدره فينا...فلنصبر ولنحتسب وإنا لله وإنا إليه راجعون... أبوhttp://fanakeysh.blogspot.com/ وجيه

صبرني يارب said...

عليه العوض ومنه العوض يا دكتور

ربنا يصبر اهله يارب
اكثر ما يوجع قلبي هو موت طفل وحرمان اهله منه
هو استراح مما نحن فيه
ولكننار الفراق على اهله صعب
وربنا ما يحرم حد من ابنه ابدا ابدا
ويصبركم يااااااااارب
ويجعه فى ميزان حسناتكم امين

صيد الخاطر said...

رحمه الله
بل رحمنا الله نحن
اسال الله تعالى ان يرزقكم الصبر والسلوان
وان يأجركم في مصبكم خيرا

ويخلفكم

noha said...

انا لله وانا راجعوان
ربنا يرحمه ويصبركم ويصبر أمه يااارب
البقاء لله

واصطنعتك لنفسي said...

لا إله إلا الله
إنا لله وإنا إليه راجعون
ربنا يثبتكم ويثبت والديه ويلقى على قلوبهم سكينة وبرد ورضا
ويرزقهم الاجتماع به في الفردوس الأعلى من الجنة إن شاء الله

ربنا يرزقكم الرضا والصبر على قضاءه
ربنا يرزقهما ذرية صالحة تقر أعينهم بها

إن الله إذا أحب عبداً إبتلاه ووالله إنه لإبتلاء صعب جدا. ربنا يرفعهم درجات باحتسابهم الأجر في هذه المصيبةً

م/ الحسيني لزومي said...

شارك في الحملة الشعبية للقيد بالجداول الانتخابية بوضع بنر الحملة علي مدونتك.
البنر موجود علي مدونتي

Anonymous said...

حبيبي للهما اخذ ولله ما اعطي وكل شئ عنده بمقدار
بجد انا منر ما كلمتني عه حبيته ربنا يرزقني اشوفه في الجنه

R.B.Gالحب said...

أخي الكبير وأستاذي ومعلمي د/محمد

والله لم أرى حذيفة سوى مرة واحدة
ولكن سبحان الله ما إن رأيته حتى إرتبط في قلبي برباط حب قوي لا يعلمه إلا الله عزوجل
أسأل الله أن يجعل قبره روضة من رياض الجنة ويجمعه مع جده في الفردوس الأعلى إن شاء الله

أخي الغالي د/محمد
عندما تدعو الله لا تنساني في دعائك لأنني أحب أن أرافقك وحذيفة ووالدك جد حذيفة في الجنة إن شاء الله

أخوك وتلميذك الصغير/ع.ص.ط.ش

khobayb said...

إنا لله وإنا إليه راجعون ..

أبكيت قلوبنا قبل أعيننا

يا ليتني كنت حذيفة

ابو يوسف said...

انا لله وانا اليه راجعون
والله لقد ابكي قلبي هذا الخبر المفجع وكم هزني مشهد ابوه وهو حامل جثمانه الطاهر الي جوار ربه في جنة الخلد مع الغلمان المخلدون ..
والله يا ابن العم انها لمصيبة كبيرة نسال الله عز وجل ان يخلف علي والديه وان يلهم امه الصبر وهما اهل لذلك ...
رحمك الله يا حذيفة يا ابن اخي واختي ..

تائهة فى أرض الأحلام said...

البقاء لله

عسى أن يبدلهما ربهما خيرا منه ويكون رفيقهما فى الجنة


وان شاء الله ربنا يرزقك بذرية صالحة مثله

Anonymous said...

شيئان لو بكت الدماء عليهما * عيناى حتى تأذنا بذهاب
لم تبلغ المعشار من حقيهما * فقد الصغير وفرقة الاحباب
والله انى حزنت كثيرا عندما سمعت بوفاة هذا الغلام رغم أنى لم أره أبدا. ولكن ازداد حزنى عندما قرأت هذه الكلمات التى جعلت قلبى يضطرب فى موضعه وذكرتنى بشجون من فجعت انا فيهم .فأسال الله العظيم ان يجعل هذا الصغير ممن يحفظهم ابراهيم عليه السلام القرآن وان يجزي والداه خيرا بصبرهما على فقدانه وأن يدخلهما الجنة بشفاعة هذا الصبى للحبيب النبي صلى الله عليه وسلم وان يلحقنا به على خير حال0
وانــا للــه وانــا اليــه راجعـون

جمعاوى said...

إنا لله ة إنا إليه راجعون

معذرة يا دكتور


لم ارى البوست الإ اليوم

لله ما أعطى و لله ما أخذ و كل شىء عنده بمقدار

أحمد سلامــة said...

انا لله وانا اليه راجعون
اللهم الهم والديه الصبر والسلوان
يجمعك الله به في الجنة بإذنه

مهندس مصري بيحب مصر said...

البقاء لله
لله ما أخذ و لله ما اعطي
اللهم صبر والديه و اهله اجمعين و اجرهم في مصيبتهم و اخلفهم خيراً منها

انا لله و انا اليه راجعون

أحمد سعيد بسيوني said...

بسم الله

رحمه الله رحمه واسعة

وألهم اهله و والدته الصبر والسلوان

وانا لله وانا اليه راجعون

عايز أتعلم said...

يا أخي الحمد لله على كل حال

والله زي ما قلتلك مش قادر انساه خالص
بجد انسان غير عادي... ربنا يلهمنا الصبر ... كانت مواقفه كلها تنم عن شخصية غريبة فعلا فعلا.....
والله هو واحد قالهالي ..الولد ده طيب بجد وكأن الدنيا اللي احنا فيها دي مش بتاعته (دنيا فساد ومعاصي ومش بتاعت الخير ابدا

والله تقريبا يوميا اقعد استعرضله الفيديوا او الصور اللي على موبايلي له
كان حبيبنا كلنا ..وكان كل متعلق بيه بدرجة غير عادية ..... وكان ده ابتلاء لينا كلنا ..مش لابوه وامه بس .. فيا رب نصبر كلنا على الابتلاء ده .. وجزاك الله كل خير على استعراضك للموقف ولو انك ابديت قليل قوي من مواهبه .. ربنا يكرمك


سلام عليكم ...
خال حذيفة
خليفة

Anonymous said...

ان لله وان اليه راجعون
لله ما اخذ ولله ما اعطي ولا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يصبر والديه.....امين

ويحسن خاتمتنا ويلحقنا به علي خير حال
اللهم امين

Anonymous said...

ان لله وان اليه راجعون
لله ما اخذ ولله ما اعطي ولا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يصبر والديه.....امين

ويحسن خاتمتنا ويلحقنا به علي خير حال
اللهم امين

Anonymous said...

ان لله وان اليه راجعون
لله ما اخذ ولله ما اعطي ولا حول ولا قوة الا بالله
ربنا يصبر والديه.....امين

ويحسن خاتمتنا ويلحقنا به علي خير حال
اللهم امين

مشروع انسان said...

لا حول ولا قوة الا بالله

رحمة الله رحمة واسعة
وتقبله عنده

وغفر لاهله وصبرهم

وجعله لهم شفيعا

اعانكم الله

دكتور حر said...

جزا الله خيرا

كل من شاطرنا الحزان

اعتذر ان كنت سببت لكم الما

ولكنها كانت مهمة لي


شكر الله لكم

شمس said...

ان لله ما أخذ وان له ما اعطى فاصبر واحتسب ان لله وانا اليه راجعون رحمه الله رحمه واسعه
وربنا يصبر والداها
عسى ان يبدلهما ربهما خيرا منه زكوه واقرب رحما
مع ان الموت لم يترك صغير ولا كبير
ولكنى لم اصدق النهايه
ابكانى حذيفه كثيرا حقا
لا أعرف ماذا أقول
هنا تلجم اللسان
اللهم ارزق أهله الصبر والسلوان

salma mohamed said...

السلام عليكم
لله ما أخد ولله ماأعطى وكل شيئ عنده بمقدار
أنا أعلم أن الفقد لشخص عزيز هو من أصعب الاحداث التي تمر بنا وقد ذقت طعم الحرمان ومعنى الفقد بعد وفاة امي رحمها الله
صبركم الله وجمعنا واياكم مع موتانا في جنات نعيمه

Dr. Ibrahim said...

إنا لله وإنا إاليه راجعون

اللهم صبركم وصبر والده ووالدته

د/هيما

Anonymous said...

حذيفة ،،،، إلى أين ؟؟؟

أترحل وتتركنا هاهنا فى دياجير الظلام


أترحل وتتركنا هاهنا بين الفتن والشبهات


أترحل عنا ونحن لاندرى على أى حال نلقى الله


!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


فى القلب شجن لفراقك ،،، وفى الروح شوق للقياك


ياليتنى ألقاك ،،،، ياليتنى ألقاك ،، ياليتنى ألقاك


هنيئا لك سكنى الجنان ،،، هنيئا لك رفقة الولدان الحسان


خنيئا لك اصطفاء الحنان المنان



-------------------------------------------


ياليتنى كنت حذيفه ،،، ياليتنى كنت حذيفه ،،، ياليتنى كنت حذيفه

L.G. said...

لا اله الا الله
هو رحمة أرسلها الله لكم لبعض الوقت

والحسد يمكن أن يدخل المؤمن القبر

رزقكم الله الصبر وخاصة والدته ووالده

ولكن من الجميل أن ننعم بصحبة طيبة مثله ولو لبعض الوقت فقط

Post a Comment

زد الموضوع جمالا بتعليقك

Newer Post Older Post Home

    يا خسارة علينا .

    يا خسارة علينا         .

مدوناتي


المصحف الشريف مكتوب
ملف وورد
هدية للمدونين للاستفادة في الاقتباس
اضغط على الصورة
father small

شرفونا

كلمات أحبها


قال الله تعالى
اني والانس والجن في نبأ عظيم
اخلق ويعبد غيري ... ارزق ويشكر سواي خيري الي العباد نازل ... وشرهم الي صاعد اتودد اليهم بالنعم ... وانا الغني عنهم ويتبغضون الي بالمعاصي ... وهم افقر مايكونوا الي اهل ذكري اهل مجالستي فمن اراد ان يجالسني فليذكرني اهل طاعتي اهل محبتي اهل معصيتي لا اقنطهم من رحمتي ان تابوا فانا حبيبهم وانا ابوا فانا طبيبهم ابتليهم بالمعاصي لاطهرهم من المعايب من اتاني منهم تائبا تلقيته من بعيد ومن اعرض عني ناديته من قريب اقول له: اين تذهب؟ الك رب سواي؟الحسنة عندي بعشر امثالها وازيد والسيئة عندي بمثلها واعفووعزتي وجلالي لو استغفروني منها لغفرت لهم

About Me

My photo
مشروع طبيب أحب الحرية جدا واحب الحب وأكره الظلم والنفاق أتمنى أن أرى بلادنا اسمها في السماء و احبكم

لمـــــــــــــــــــاذا دكتـــــــــــــور حر ؟

دكتور لأني طبيب
وحر لأني أؤمن بالحرية وأعشقها وأحلم بها تعم بلادي وكل الدنيا

أكتب هنا في مدونتي أشياء مني تعلمتها وشهدتها أو أصوغها كما رأيتها
خير من أن تظل الفكرة حبيسة الجمجمة
وكما قيل فإن الفكرة طائر وصيدها كتابتها
ولأجعلها ميراثا مكتوبا لمن بعدي
والله المعين

    دكتور حر على الفيس بوك

    القرآن بصوت والدي رحمه الله

    father small

    اخترنا لك


Recent Comments